ما تقولون في هذا الخطاب....

اذهب الى الأسفل

ما تقولون في هذا الخطاب....

مُساهمة  noureeddine في الخميس يناير 22, 2009 3:25 pm

مشعل: "آن لكم ان تتعاملوا مع حماس"
منذ 2 ساعة/ساعات

دمشق (ا ف ب) - اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الاربعاء في كلمة متلفزة من دمشق انه بعد الحرب الاسرائيلية على غزة "آن لكم ان تتعاملوا مع حماس".

وقال مشعل في خطاب بثته مباشرة على الهواء فضائيات عربية عدة "يكفي ثلاث سنوات لمحاولة اقصاء حماس عبر اغلاق المعابر (...) آن لكم ان تتعاملوا مع حماس التي اكتسبت شرعية في الانتخابات".

واكد مشعل الذي رفعت خلفه لوحة خضراء كتب عليها "وانتصرت غزة" ان "العدو فشل والمقاومة انتصرت وانتصر معها شعبنا" مشيرا الى ان "اهداف العدو لم تتحقق فهو فشل في الميدان كما فشل في السياسة (...) فاضطر الى الانسحاب دون اي اتفاق او شروط تلزم المقاومة او تقيدها".

وشدد على ان "حماس التي ارادوا انهاءها تعززت ودخلت كل بيت" مؤكدا ان حرب غزة هي "اول حرب ينتصر فيها شعبنا على ارضه" وهي "نقطة تحول في الصراع مع العدو الصهيوني تؤسس لاستراتيجية جادة وفاعلة للتحرير تبدأ من فلسطين وتمتد بدعم الامة في كل مكان".

ووعد مشعل بالتعويض على المتضررين في الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 27 كانون الاول/ديسمبر واستمر 22 يوما واسفر عن اكثر من 1300 قتيل و5300 جريح وببرامج لاعادة اعمار القطاع.

وقال "سوف نعطي عوائل الشهداء وعوائل الجرحى والمشردين مبالغ محددة اترك تفصيلها لحكومة" اسماعيل هنية المقالة التي تسيطر على قطاع غزة منذ اطاحت حركة حماس بالاجهزة الامنية الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس في حزيران/يونيو 2007.

وخاطب العرب "الذين اوجدوا صناديق للمساعدة في اعمار غزة وجمع عشرات الملايين (...) اشكركم واقول عليكم ان تعرفوا الى اين يذهب هذا المال دققوا في اي ايد تضعوه لا تضعوه في ايدي الفاسدين" في اشارة ضمنية الى السلطة الفلسطينية.

واضاف "ضعوه في ايد امينة نظيفة هي يد اسماعيل هنية او قوموا بالاشراف على ما تقومون به من اعمار ما تهدم" مؤكدا رفضه اي "توظيف سياسي لهذه الاموال الاغاثية لخلق حالة غير منطقية وغير واقعية في قطاع غزة".

واكد مشعل ان حماس انتصرت في معركتي "اجبار العدو على وقف العدوان واجباره على الانسحاب دون ان يحقق شيئا" وبقي عليها ان تنتصر في معركتين هما "معركة رفع الحصار ومعركة فتح المعابر واولها معبر رفح".

وفي اطار اعلانها وقف اطلاق النار الاحد الفائت اشترطت حماس رفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع وفتح كل المعابر خصوصا معبر رفح بين غزة ومصر.

لكن اسرائيل لا تسمح الا بدخول المساعدات الانسانية الى غزة منذ سيطرت حماس على القطاع في حزيران/يونيو 2007 بعد مواجهات عسكرية مع قوات السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس. ولا تبدي الدولة العبرية استعدادا للتخفيف من حصارها ما دامت حماس تحكم القطاع.

ودعا مشعل "الحكومات والدول والنظم التي خذلتنا" الى "الاتعاظ من درس غزة" كما دعا الدول العربية والاسلامية وغيرها الى "رفع دعاوى لمحاكمة القادة الاسرائيليين لاستعمالهم اسلحة محرمة دوليا في الحرب على غزة".

واكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية ولكن على قاعدة "المقاومة".

وقال "نريد مصالحة فلسطينية نريدها على قاعدة المقاومة والتمسك بالحقوق (...) وليس على قاعدة المفاوضات العبثية" مؤكدا ان "لا مصالحة على قاعدة التسوية وشروط (اللجنة) الرباعية (...) والتنسيق الامني مع العدو" داعيا الضفة الغربية "ان تثور وان تقاوم حتى تنتصر كما انتصرت غزة".

وانسحب الجيش الاسرائيلي من غزة صباح الاربعاء بعد الهجوم الكثيف الذي بدأ في 27 كانون الاول/ديسمبر وانتهى فجر الاحد وخلف دمارا هائلا واكثر من 1300 قتيل و5300 جريح والاف المشردين.


سلمتم أهل المنتدى....
avatar
noureeddine

ذكر عدد الرسائل : 30
العمر : 35
الموقع : www.
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.agraw.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما تقولون في هذا الخطاب....

مُساهمة  Admin في الجمعة يناير 23, 2009 7:23 am



إن صمود المقاومة في وجه العدو الصهيوني و صمود آهل غزة و وقوفهم إلى جانب المقاومة رغم الحصار و التجويع و الإبادة الجماعية التي نهجتها سياسة إسرائيل في هذه الحرب الغير المتكافئة. فرضت هذه المقاومة وجودها على الساحة، وكسبت مصداقية أكثر من ذي قبل. و عسى أن تكرهوا شيء و هو خير لكم، فرغم الخسائر التي لحقتها العدو الغاشم في صفوف المدنين أغلبهم من الأطفال و النساء خرجت غزة من هذه الحرب بالعزة و الكرامة

avatar
Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 127
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bonda.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما تقولون في هذا الخطاب....

مُساهمة  elya25 في السبت يناير 24, 2009 6:31 pm



شكرا على الموضوع

اولا المقاومة الفلسطينية استفادت كثيرا من تجربة حرب تموز..انتصرت المقاومة لانها افشلت العدوان الذي اصلا لم يحدد الاهداف

avatar
elya25

عدد الرسائل : 633
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى